أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تحدّث عن صفقة “مشبوهة”: “التيار الديمقراطي” يقاضي النائب ياسين العياري

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلن حزب “التيار الديمقراطي”، أنه قرّر رفع شكاية في “الثلب ونشر الأخبار الزائفة”، ضدّ النائب ياسين العياري، وذلك بعد نشره تدوينة اليوم حول “شبهة خدمة قيادات في التيار لمصلحة رجل أعمال، مقابل تمويله الحملة الانتخابية للأمين العام للحزب”، متهما إياه بـ “المغالطة”.

وأضاف الحزب، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن شكايته يمكن أن تشمل أيضا “دعوة النيابة العمومية للإذن بالبحث في الشبكات التي تعمل للتأثير في المشهد السياسي بنشر المغالطات والتسريبات بانتقائية، لمعرفة إن كانت تدخل في إطار الحق في النقد أو في خدمة أغراض أخرى قد يشكل الانخراط فيها مشاركة في جرائم”.

ودعا “التيار الديمقراطي”، الرأي العام إلى عدم تصديق كل ما ينشر في الشبكة الاجتماعية قبل سماع مختلف الآراء والتثبت، مؤكّدا أن ما أفسد الحياة السياسية وأوضاع البلاد هو “ارتفاع نسبة الذين لهم قابلية تصديق أية إشاعة”.

ودعا الحزب، المختصين في مختلف المجالات للإدلاء بدلوهم “حتى لا ترتفع أصوات المتحيلين أو الجهلة للتأثير في من لا دراية لهم ببعض القضايا”.

يذكر أن النائب ياسين العياري، كان قد ذكر اليوم الثلاثاء، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “المستفيد من القرار الأخير لحكومة الفخفاخ المتعلّق باستعمال الأكياس البلاستيكية لنقل الاسمنت هو رجل أعمال موّل حملة الانتخابات الرئاسية لوزير الوظيفة العمومية الحالي محمد عبّو”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى