أحداثأهم الأحداثدولي

“يديعوت أحرونوت”: بعد ضمّ الإمارات … الخطة الإسرائيلية “الأكبر” هي التطبيع مع السعودية

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن مصدر قالت إنه رفيع المستوى قوله، إن “الخطة الإسرائيلية الأكبر، هي الوصول إلى إقامة علاقات مع السعودية، أهم دول الخليج”، بعد إقامة العلاقة مع الإمارات.

وأضافت الصحيفة: “لم يجف بعد الحبر على اتفاق السلام مع اتحاد الإمارات، وفي إسرائيل ينظرون منذ الآن نحو الهدف التالي، الذي هو أيضا الغاية المركزية”.

وقال المصدر الإسرائيلي: “نحن نأمل في أن يؤدي الاختراق مع اتحاد الإمارات لاحقا إلى اختراق مع السعودية أيضا .. لقد كانت هذه دوما هي خطتنا الأكبر وتطلعنا المركزي … أما اليوم فيبدو هذا ممكنا أيضا”، مشيرا إلى أنه ينبغي أن نفهم بأن زعيم اتحاد الإمارات محمد بن زايد، مقرب جدا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان … وخطوة ابن زايد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، كانت بلا شك منسقة مع بن سلمان، وعليه فلا ينبغي أن نستبعد إمكانية أن في النهاية سنرى أيضا تطبيعا للعلاقات مع السعودية”، بحسب المصدر الكبير الذي كان مشاركا في الاتصالات مع اتحاد الإمارات، وفق ما نقلت الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس الموساد، يوسي كوهن، تحدث مع رئيس وزراء البحرين، لإقامة علاقات وتطبيع بين الدولتين،  ودول أخرى تقف على جدول الأعمال هي عُمان والسودان والمغرب، حسب “يديعوت”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى