أهم الأحداثبانورامامجتمع

تونسي يحاول حرق نفسه في القنصلية التونسية بميلانو… إدارة القنصلية توضّح

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أوضحت القنصلية العامة للجمهورية التونسية بميلانو، أنه على إثر محاولة أحد المواطنين التونسيين حرق نفسه بمقر القنصلية، تم اللجوء إلى المصالح الأمنية لإخراجه “حفاظا على سلامة المواطنين بعد رفضه جميع المحاولات لإقناعه بالتراجع عن هذا الفعل، وتسوية وضعيته مع العدالة التونسية”.

وقالت القنصلية، في بيان لها اليوم السبت، أن المواطن قام بسكب البنزين على جسمه والتهديد بإضرام النار في نفسه،  احتجاجا على رفض المصالح المعنية بتونس، تمكينه من جواز سفر قبل تسوية وضعيته القضائية في تونس.
وتابعت القنصلية التونسية، بأنه وقع الالتجاء إلى السلطات الأمنية، “لما يمثله هذا الفعل من تهديد لسلامة المواطنين والأطفال المتواجدين داخل قاعة الانتظار بمقر البعثة”.
ودعا بيان البعثة، كافة المواطنين المعنيين بمثل هذا الموضوع، إلى تسوية مشاكلهم القضائية في تونس، وعدم القيام بما من شأنه تعريض سلامتهم وسلامة المواطنين المتواجدين داخل البعثة، للخطر.
وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حالة من الاحتقان بين المواطنين في القنصلية التونسية بميلانو، على إثر تهديد أحد المواطنين بحرق نفسه، قبل أن تتدخل قوات الأمن الإيطالية لإيقافه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى