أحزابأهم الأحداثوطنية

شورى “النهضة” يناقش موقف الحركة من الحكومة والاتهامات الأخيرة للفخفاخ

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

يجتمع مجلس شورى “حركة النهضة”، اليوم وغدا، لتقديم موقف سياسي من حكومة إلياس الفخفاخ، في ظل تصاعد التوتر بين مكونات الائتلاف الحاكم، وبضغط من قوى المعارضة، بالإضافة إلى تحديد موعد المؤتمر القادم.

وقال عضو مجلس الشورى، زبير الشهودي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم السبت، أن أعضاء المجلس متمسكون بترتيب الملفين على أن تمنح الأولوية للفصل في موعد المؤتمر نظرا لاستيفاء كل الآجال القانونية لذلك.
وأضاف الشهودي، “إن سمح الوقت سنتداول في تقدير موقف سياسي للحركة من حكومة الياس الفخفاخ، ومن الوضع الراهن على ضوء ما تم تداوله من اتهامات للفخفاخ بتضارب مصالح وشبهات فساد”.
وحول موقفه من قضية الفخفاخ، أكد عضو مجلس الشورى، أنه على رئيس الحكومة “أن يبرّئ نفسه مما نسب إليه من تهم لوضع حد للجدل المثار حوله وحول حكومته”.
وتابع زبير الشهودي، بأنه ينتظر استقالة إلياس الفخفاخ، في حال كشفت لجنة الرقابة الادارية ما يدينه في قضية تضارب المصالح.
ودعا الشهودي إلى منح التحقيق في الملف إلى “جهة نزيهة تسارع بالبت في هذا الموضوع”، مستنكرا تعهد لجنة تحقيق برلمانية بذلك، يرأسها حزب “قلب تونس”..
وتم اتهام رئيس الحكومة، بارتكابه لشبهة تضارب مصالح، على خلفية حصوله على صفقة عمومية تتجاوز قيمة 40 مليون دينار، عبر مجمع شركات له فيه مساهمات، وهو ما أثار جدلا كبيرا في الأوساط السياسية.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى