أحداثأهم الأحداثدولي

شقيق جورج فلويد يناشد “الكونغرس”: علّموا الشرطة أن تتعامل مع الناس بتعاطف واحترام .. ضعوا حدّا للمعاناة

الرأي الجديد (وكالات)

أطلق شقيق جورج فلويد، من الكونغرس الأميركي “نداء مؤثرا دعا فيه النواب إلى وضع حدّ لمعاناة الأميركيين من أصل افريقي، وتبنّي إصلاحات فعلية لقوات الشرطة”.

وقال فيلونيز فلويد، الذي قتل شقيقه جورج في 25 ماي، في “مينيابوليس” بيد شرطي أبيض، خلال جلسة استماع أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب أنه “لا يستطيع وصف الألم الذي شعر به حين شاهد الفيديو المصور، الذي أظهر ما تعرّض له شقيقه حين قضي عليه اختناقا تحت ركبة الشرطي ديريك شوفن”.
وتابع: “أنا هنا لأطلب منكم وضع حدّ للمعاناة، وضع حدّ لما نشعر به من إنهاك”، مضيفا: “أرجوكم، اصغوا إلى ندائي، اصغوا الى نداءات عائلتي، الى نداءات من ينزلون الى الشارع في العالم أجمع”، وذلك في إشارة إلى التظاهرات التي أعقبت مقتل شقيقه وهي الأكبر منذ حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في ستينيات القرن الماضي.
وطالب فيلونيز فلويد قائلا: “احرصوا على أن تحاسب الشرطة حين تخطئ، علموها أن تتعامل مع الناس بتعاطف واحترام، وعلموها أنه ينبغي عدم اللجوء إلى القوة الفتاكة إلا حين تكون حياة إنسان على المحك”.
وأُجريت جلسة الاستماع، التي شارك فيها ممثلون للشرطة والمجتمع المدني، في إطار دعم اقتراح قانون قدّمه مطلع الأسبوع، نواب ديموقراطيون يرمي إلى “تغيير الثقافة” في صفوف قوات الشرطة في الولايات المتحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى