أهم الأحداثبانورامامجتمع

أصحاب الشهائد المعطّلين يودعون ملفا في البرلمان يتضمن مقترحات للتشغيل

الرأي الجديد / سندس عطية

أودع اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، اليوم الأربعاء 13 ماي 2020، لدى مجلس نواب الشعب، ملفّا يتضمّن مقترحات المنظّمة تفاعلا مع المبادرة التشريعية لتشغيل أصحاب الشهائد المعطّلين عن العمل.

وقال الأمين العام للاتحاد، شريف الخرايفي، أنّ المنظمة أودعت جملة من المقترحات إلى رئاسة مجلس نواب الشعب..
ومن أهم هذه المقترحات، التي يتوقع أن تنظر فيها بعض اللجان البرلمانية، والتي تضمنها ملف اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، النقاط التالية:

ـــ التّشغيل الآلي واللّامشروط لـمن طالت بطالتهم.
ـــ انتداب أصناف اجتماعيّة أخرى: تشغيل فرد من كلّ عائلة جميع أفرادها معطّلون، ذوي الحاجيات الخصوصية المعاقين، من في كفالته أحد الوالدين، المتزوّج الذي له أطفال.
ـــ تسوية الملفّات المؤجّلة والعالقة: المفروزون أمنيّا، خرّيجو التربية والتعليم، المرشدون التطبيقيّون، ملفّ النوّاب، ملفّ الحضائر.
ـــ فتح الانتداب للاختصاصات التّالية: فتح ملف الدكاترة المعطّلين (تبنّي مقترحات فتح مخابر البحث…)، خرّيجو الشباب والثقافة، مربّو الطّفولة، خرّيجو معاهد الفنون الدّرامية، خرّيجو معهد الشّغل والدّراسات الاجتماعيّة.

وأكّد اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، في الملف الذي أودعه مكتب البرلمان، على ضرورة فتح مناظرات للعموم، في الاختصاصات التي تعتمد على قيمة مضافة في مجال التكنولوجيا، على أن يشارك فيها كلّ من لا يشمله الانتداب الآلي.
ودعا الاتحاد إلى ضرورة الوقف الفوري لكلّ أشكال التشغيل الهشّ، وترسيم كلّ العاملين به.
وأعرب الأمين العام للاتحاد في بلاغ تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، استعداد الاتحاد لتقديم التوضيحات الضرورية للجان البرلمانية المعنية، لحلحلة قضية التشغيل، سواء تعلق الأمر بالقطاع العام، أو القطاع الخاص، أو فيما يخص بعث المشاريع، ومنحة البطالة،  وواجهة الاقتصاد الاجتماعي التّضامني.

وفيما يلي النص الكامل لمقترحات الاتحاد..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى