أهم الأحداثبانورامامجتمع

خطير للغاية.. نقابة الصيادلة: 90 % من الكمامات شبه الطبية لا تستجيب للمواصفات

الرأي الجديد (متابعات)

كشفت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، أن ما لا يقل عن نسبة 90 بالمائة من الكمامات غير الطبية ذات الاستعمال المتعدد، التي تروج حاليا في تونس، لا تستجيب للمواصفات الصحية.

وأعلن نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، اليوم، أنّ الوزارة توجهت لترويج الكمامات في المساحات الكبرى، قائلا: “إنّ ذلك يخالف ما تم التوصل إليه سابقا من اتفاقات بين الطرفين”، على حدّ قوله..
وكشف عميرة، أن كميات الكمامات المقدر عددها يـ 30 مليون قطعة، والتي تعهدت وزارة الصحة بتوفيرها قبل انتهاء مدة الحجر الصحي التام، غير موجودة إلى حد الآن في الأسواق.
وكانت نقابة الصيادلة، طالبت بتوخي الشفافية في مختلف مراحل صنع وتوزيع هذه الكميات المخصصة للتوقي من وباء “كورونا” المستجد.
وتفيد بعض المعلومات المؤكدة، أن اتفاقا شفاهيا، حصل في وقت سابق، بين النقابة ووزارة الصحة، مضمونه، أن يتولى المركز الفني للنسيج، المصادقة على المعايير الفنية لصنع الكمامات، على أن تتولى وزارة الصحة، تحديد المعايير الصحية لصنعها.
وأكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، أنه تم الاتفاق بين كافة الأطراف، على ألا يتم توظيف أي هامش للربح خلال عمليات التوزيع والبيع، مع الاكتفاء بتغطية الكلفة للمصنع.
يذكر، أنه تم الاتفاق على أن يتولى المصنع، البيع للصيدلية المركزية التي تروج بدورها كميات الكمامات لتجار المواد الصيدلانية بالجملة، ليوزعوها بدورهم إلى الصيادلة الخواص..

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام