أحزابأهم الأحداثوطنية

خالد الكريشي لــ “الرأي الجديد”: عدم التزام المواطنين بالحجر الصحي يفرض التمديد فيه

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال العضو في البرلمان، ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية، خالد الكريشي، أن هناك عدم التزام من قبل المواطنين بالحجر الصحي الشامل، والتهاون به في عديد مناطق الجمهورية، وهو ما يدفع إلى تمديد الحجر الصحي إلى ما بعذ 19 أفريل.

وبيّن خالد الكريشي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أنه رغم تسجيل مؤشر إيجابي وهو استقرار عدد الحالات المسجلة في الإصابة بفيروس “كروونا”، إلا أن ذلك غير كاف إلغاء قرار الحجر الصحي.
ولفت الكريشي، إلى أن لجنة الصحة في البرلمان، لم تتداول في الموضوع، لكنها تؤكد على ضرورة حماية مصالح الناس.
وأكد النائب في البرلمان، أن القرار النهائي، يعود إلى تقييم مجلس الأمن القومي، ورئاسة الحكومة، للوضع الوبائي في البلاد، ومدى التزام المواطنين بالحجر الصحي.
كما أشار خالد الكريشي، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات جديدة، أهمها تعميم التحاليل للكشف عن الفيروس، وفرض الكمامات الصحية على كافة المواطنين، وتجديد الإقامة الجبرية للمصابين بالفيروس.
ودعا الكريشي، إلى مراجعة منظومة الحجر الصحي العائلي، التي تفرض وجود بعض المصابين بين عائلاتهم، وهو أمر “خطير جدا”، ويمكن أن يتسبب في نقل العدوى بين الناس.
وكانت مصادر لــ “الرأي الجديد”، قالت أن وزارة الصحّة تتّجه نحو التمديد في فترة الحجر الصحّي العام، إلى غضون الأسبوع الأول من شهر ماي القادم، وذلك للحفاظ على النتائج التي تصفها بـ “الإيجابية” والناتجة عن الاستراتيجية الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا”.
وأكدت مصادرنا، أن مجلس الأمن القومي، الذي سيجتمع خلال اليومين القادمين، بإشراف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، سيدرس مسألة التمديد في الحجر الصحّي من عدمه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام