أهم الأحداثنقابياتوطنية

سامي الطاهري: لا يمكن إلغاء وصولات الأكل لأعوان الوظيفة العمومية دون التشاور مع الاتحاد

تونس ــ الرأي الجديد 

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أنه لا يمكن إلغاء وصولات الأكل لأعوان الوظيفة العمومية بأمر حكومي دون التشاور مع الطرف النقابي.

وأوضح سامي الطاهري، في تصريح لوكالة “تونس  إفريقيا للأنباء”، اليوم الاثنين، أن إسناد وصولات الأكل يخضع إلى اتفاقيات بين الطرف الإداري والنقابي ولا يمكن إلغاؤها بأمر حكومي خلافا لوصولات البنزين.
وتابع الطاهري، بأن الطرف النقابي معني بالتشاور مع الحكومة بشأن أي قرار يهم وصولات الأكل، التي يتم إسنادها لفائدة الأعوان العمومين تطبيقا لاتفاقيات مبرمة بين النقابات وإدارات المنشآت والمؤسسات العمومية مركزيا وقطاعيا.
وأكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، أن الاتحاد سيتحادث مع وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد محمد عبو، للاستيضاح حول القرار المتعلق بإصدار نص قانوني ينص على إيقاف إسناد وصولات الأكل للموظفين خلال فترة الحجر الصحي الشامل التي تمتد إلى غاية يوم 19 أفريل الجاري.
وكان محمد عبو، أعلن اليوم الاثنين في تصريحات إعلامية، أنه سيتم إصدار نص قانوني يتعلق بإيقاف إسناد وصولات الأكل للموظفين خلال فترة الحجر الصحي الشامل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى