أهم الأحداثبانورامامجتمع

الحكومة تتخذ إجراءات لفائدة الأفارقة المقيمين بتونس

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قررت الحكومة التونسية، اتخاذ جملة من الاجراءات للإحاطة بالأجانب المقيمين بتونس، وخاصة منهم الجاليات الإفريقية، خلال هذا الظرف الاستثنائي المتعلق بانتشار فيروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت كل من وزير الداخلية هشام مشيشي، ووزير الشؤون الاجتماعية، محمد الحبيب الكشو، والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، عياشي همامي.
وتم الاتفاق على تقديم إعانات عينيّة وأخرى مالية لفائدة الجمعيات التي تساهم في الإحاطة بالأجانب بتونس، وفقا لقائمات تُضبط مع الجمعيات المعنية، بالإضافة إلى دعوة مالكي العقارات إلى تأجيل خلاص معينات الكراء المستوجبة لشهري أفريل وماي “تأسّيا بالأخلاق العالية وروح التضامن الإنساني”.
كما أقر الوزراء، تعليق احتساب الآجال القانونية للإقامة بتونس ابتداء من غرة مارس الماضي، وإلى غاية انقضاء الموجب على المستوى الوطني والبلدان الأصلية للمقيمين، فضلا عن تعليق احتساب آجال انقضاء تأشيرة الدخول للبلاد التونسية والتمديد فيها والآثار المالية المترتبة عن ذلك إلى غاية انقضاء الموجب.
ودعا الوزراء، الأجانب المتواجدين بتونس إلى الالتزام بمقتضيات منع الجولان والحجر الصحي العام، والاتصال بالرقم 190 والمؤسسات الصحية عند الاقتضاء على غرار كافة المواطنين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى