أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رغم مصيبة “كورونا”.. الصين تؤكد دعمها لتونس في قطاعات استراتيجية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد السفير الصيني بتونس، وانغ وينبين، رغبة بلاده مواصلة الارتقاء بعلاقات التعاون والصداقة التي تجمعها مع تونس في كافة المجالات، وخاصة منها البنية التحتية والفلاحة والسياحة.

وأعرب وانغ وينبين، خلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، اليوم الخميس، عن استعداد الصين لدعم تونس في مواجهة التحديات التنموية والاقتصادية وتشجيع الشركات الصينيّة على زيادة حجم استثماراتها في تونس وتنويعها.
من جهته، أكد نور الدين الري، على حرص تونس لمزيد تعزيز وتطوير التعاون مع الصين، في المجالات التنموية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية، سواء في إطار العلاقات الثنائية أو ضمن بقية الأطر الإقليمية ولاسيّما منتدى التعاون العربي الصيني، ومنتدى التعاون الإفريقي الصيني، ومبادرة الحزام والطريق، التي انضمت لها تونس خلال سنة 2018.
وجدد الريّ، تضامن بلادنا مع الشعب الصيني في مواجهة تفشي فيروس “كورونا ” الجديد، منوها بالجهود الجبارة التي تقوم بها الحكومة الصينية لتطويق هذا الوباء والتعافي سريعا من مخلفاته الصحية والاقتصادية.
كما عبّر وزير الخارجية، عن تطلع تونس لتعزيز التعاون مع الصين في مجال تبادل الخبرات والتنسيق بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة الفيروس.
وأكد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين، في خصوص مختلف الملفات الإقليمية والدولية الموضوعة على أجندة مجلس الأمن الدولي خاصة في ضوء تولي الصين الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، وعضوية تونس غير الدائمة فيه للفترة 2020-2021.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى