أهم الأحداثنقابياتوطنية

بعد هزيمة اليسار في الانتخابات: الاتحاد العام لطلبة تونس يخسر انتخابات المجالس العلميّة

تونس ــ الرأي الجديد (حمدي بالناجح)

خسر الاتحاد العام لطلبة تونس نهاية الأسبوع الجاري، في انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية، أمام غريمه التقليدي والتاريخي، الاتحاد العام التونسي للطلبة.

واكتفى الاتحاد العام لطلبة تونس بنسبة 28.3 بالمائة (من مجموع 551 طالبا ممثلين في المجالس العلمية.
وكان الإتحاد العام التونسي للطلبة، حقق فوزا ساحقا أمام منافسه الاتحاد العام لطلبة تونس، في انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية التي جرت يوم الخميس المنقضي، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأول، فور الانتهاء من فرز النتائج الأولية على المستوى الوطني.
وفاز الإتحاد العام التونسي للطلبة بنسبة 51.7 بالمائة من مجموع الأصوات، مقابل 28.3 بالمائة للاتحاد العام لطلبة تونس، و20 بالمائة للطلبة المستقلين، فيما يصل عدد مقاعد المجالس العلمية بالمؤسسات الجامعية المختلفة، إلى 551 طالبا بصفة ممثلين لزملائهم في هذه المجالس.
وأجلت وزارة التعليم العالي، انتخابات المجالس العلمية، بمؤسستي تعليم عال، وهما المعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس (جامعة تونس المنار)، وكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة (جامعة سوسة)، إلى موعد لاحق، لم تحدده الوزارة بعد.
وقالت الوزارة في بيانها، أن هذه الانتخابات “جرت في كنف الاحترام والشفافية والتنافس النزيه.
وتأتي هذه الخسارة في صفوف الاتحاد العام لطلبة تونس، المنظمة الطلابية العريقة في تاريخ الطلبة والجامعة التونسية، بعد أشهر من هزيمة أحزاب اليسار التونسي في الانتخابات التشريعية والرئاسية، ما يستدعي مراجعة عميقة من قبل اليسار العريق في العمل السياسي والثقافي والنقابي في تونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى