أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس البرلمان الأردني للغنوشي: الأردن يدعم النموذج التونسي الناجح في إدارة الاختلاف والحساسيات السياسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، بقصر باردو، نظيره الأردني، عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له، بحضور سميرة الشواشي، النائب الأول لرئيس المجلس، وطارق الفتيتي، النائب الثاني لرئيس المجلس، بالإضافة إلى عدد من أعضاء لجنة الحقوق والحريّات والعلاقات الخارجية بالبرلمان.

وأكدّ رئيس البرلمان الأردني، دعم بلاده الكامل لتونس وديمقراطيتها ومؤسّساتها، مُثنيًا على “النموذج التونسي والتجربة الناجحة في إدارة الاختلاف والحساسيات السياسية”. وأشار الطراونة إلى أنّ “التداول السلمي على السلطة في تونس، مؤشر ايجابي ويعطينا الأمل في كامل المنطقة”، مضيفا بأنّ على البرلمانيين التونسيين والأردنيين، أن يقوموا بتفعيل لجنة الأخوة والصداقة، “لأنّ الدم واحد والعرق واحد”، حسب تعبيره، مبرزا ضرورة دعم تبادل التجارب والخبرات البرلمانية بين المجلسين.
وعبّر رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي من جهته، عن أمله في أن تتضافر الجهود لمزيد تعزيز التعاون البرلماني والتشريعي، معتبرا ذلك التعاون بمثابة القاعدة الصلبة لتنمية العلاقات في سائر القطاعات والميادين.
وأعرب عن ثقته في قدرة البرلمانيين التونسيّين والأردنيين، على تحقيق إضافات مهمة دعما لأواصر الأخوّة بين الشعبين، وعلاقات التعاون بين الدولتين التونسيّة والأردنية.
وكان الجانبان، أجمعا على “خيار الدفاع عن القضيّة الفلسطينيّة، واعتبارها قضية مركزية للأمة”، مجددين “رفضهما لما سمّي بصفقة القرن التي تستهدفُ الحق الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى