أهم الأحداثبانورامامجتمع

مسؤولة بوزارة الصحة: تونس على أتم الاستعداد لمجابهة فيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف علية، أن تونس على أتم الاستعداد لمجابهة أي طارئ فيما يخص انتشار فيروس “كورونا” الجديد، وذلك من خلال تفعيل الوزارة للجنة الوطنية القارة التي أوكلت لها مهمة متابعة انتشار الفيروس والتنسيق مع ديوان الطيران المدني لمتابعة المسافرين من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت نصاف علية، في تصريح لجريدة “الصباح الأسبوعي”، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أنه لم يتم تسجيل أية حالة مشتبهة أو مؤكدة إصابتها بالفيروس المذكور، مشيرة إلى أن خطة وزارة الصحة مفعلة ومدعمة، وفق قولها.
وأكدت علية، أن الوزارة خصصت ميزانية لتوفير الأدوية الضرورية لعلاج الفيروس في صورة انتشاره، كما تم توفير الكمامات الصحية بالأعداد الكافية.
ولفتت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، إلى أن التونسيين الذين تم اجلاؤهم مؤخرا من الصين، عبر دولة الجزائر، في صحة جيدة، وتم رفع الحجر الصحي عنهم، بعد أن أثبتت التحاليل سلامتهم، على حد تعبيرها.
وازدادت المخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد، بعد إصابة أكثر من 100 مواطن في إيطاليا خلال اليومين الماضيين، فيما سجلت دول عربية جديدة، على غرار البحرين، أولى الاصابات بالفيروس داخل أراضيها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى