المشهد السياسيغير مصنفوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 8 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* لقاء

تم تأجيل لقاء بين رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، وسفير الصين بتونس، لأسباب لم يتم الكشف عنها.

* ندوة
تنظم المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة، بسيدي بوزيد، ندوة جهوية حول “ظاهرة الانتحار وآليات الوقايــة لدى الأطفــال والشباب”، وذلك يوم الجمعة المقبل، بالمعهد الثانوي “ابن عرفة” بسوق الجديد.

* وقفة احتجاجية
دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، منظوريه بحقل نوارة بصحراء الجهة، إلى تنفيذ وقفات احتجاجية يومية ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك إثر رفض شركة ”OMV” البترولية طلب الاتحاد بالقيام بزيارة إلى الحقل للنظر في مطالب العمال والاطلاع على ظروف العمل.

* إضراب
أكد كاتب عام نقابة ديوان الزيت بصفاقس، الحبيب رزق الله، أن العاملين بالديوان دخلوا في إضراب عن العمل بيومين، بسبب ما اعتبره تجاهل الرئيس المدير العام للديوان لحضور الجلسة الصلحية التي حصلت على خلفية ما يعيشه قطاع الزيتون في  جهة صفاقس.

* احتجاج
قررت النقابة الأساسية للمالية بولاية سيدي بوزيد، تنفيذ وقفات احتجاجية يومية بساعة في الحصة الصباحية بداية من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلط في إطار مساندة أعضاء الجامعة للمالية والتخطيط الذين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر وزارة المالية.

* اعتصام
تواصل الجامعة العامة للتخطيط والمالية اعتصامها المفتوح، الذي انطلق يوم الاثنين، داخل مقر وزارة المالية احتجاجا على ما اعتبرته “إنقلابا” عن الاتفاقيات من قبل سلطة الاشراف.

* لجنة
أشرف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، على انعقاد اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة الأوضاع على الحدود التونسية الليبية اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة.

* اتحاد الأعراف
عبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عن عدم رضاه عن الشخصية المقترحة لتولي منصب كاتبة دولة لدى وزير السياحة والصناعات التقليدية مكلفة بالصناعات التقليدية، معتبرين هذا الاختيار “غير صائب” بحكم المتطلبات التي يرونها ضرورية لهذه المهمة.

* ندوة دولية
يعقد المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ندوته الاجتماعية القادمة حول “الحرية وفقدانها”، خلال الفترة الممتدة بين 17و18 أفريل المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى