أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد الكريم الهاروني لــ “الرأي الجديد”: دعونا إلى منح الثقة للحكومة.. لكننا نتحفظ على شخصيات مقترحة للحكومة

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال عبد الكريم الهاروني، رئيس مجلس شورى حركة النهضة اليوم، أن حزبه “يتحفظ على شخصيات مقترحة لتولي مناصب وزارية، ويطالب بمراجعتها بالطريقة التي يحترم فيها الدستور”.

لكنّ الهاروني، لم يكشف عن هوية هذه الشخصيات، مشددا في السياق ذاته، على أن ذلك ليس من باب الشروط التي تفرضها الحركة على الجملي، غير أنّها تدعوه للتغيير من باب النصح..
وأوضح رئيس مجلس شورى حركة النهضة، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها في أعقاب الاجتماع، أنّ المجلس دعا كتلة الحزب البرلمانية، لمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي المقترحة، مبرزا أن أعضاء المجلس، صوتوا بالإجماع لفائدة قرار منح الثقة للحكومة.
وقال الهاروني، أن الحركة كلفت الجملي بتشكيل حكومة سياسية، وأنها قدمت في مسار المشاورات “الكثير من التنازلات”، لكنّها لا يمكن أن تتحمل مسؤولية فشل تشكيل “حكومة ثورية”.
وأكد عبد الكريم الهاروني، أن خيار تشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن كل الأحزاب، كان “رد فعل من الجملي، بعد فشل المشاورات مع بعض الأحزاب”.
وقال إن النهضة “متمسكة بحكومة سياسية”، وعندما قبلت بمنح حكومة الجملي الثقة الكاملة، يأتي “في سياق تقديرها للمصلحة الوطنية”، حسب قوله، مشددا على ضرورة أن “تكون لتونس حكومة، تتفرغ للحرب على الفساد والفقر والبطالة، وتنطلق في الإصلاحات، وتتقدم في الأولويات، وفي رفع المظالم”، مشيرا بالخصوص إلى مسار العدالة الانتقالية.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى