المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

* تقرير
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عماد الحزقي رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة الذي قدم له التقرير السنوي للهيئة لسنة 2018.

* هبة
قامت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، باستلام هبة عينية من سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس، من أجل تنفيذ مشاريع وبرامج لفائدة الطفولة التونسية.

* احتجاج 
احتج عدد كبير من أصحاب شهائد الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم أمام مقر الادارة الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد لمطالبة السلط المسؤولة بضرورة تطبيق البند 22 الصادر بالرائد الرسمي، والمتعلق بانتدابهم للعمل صلب وزارة التربية كأساتذة مدارس ابتدائية.

* بلديات
من المنتظر ان تنطلق خلال شهر أفريل من السنة القادمة، أشغال مشروع حماية مدينة رواد (ولاية أريانة) من الفيضانات، وذلك بعد أن تم تخصيص اعتمادات استثنائية بقيمة 9 مليون دينار لهذا الغرض..

* مفاوضات
تستأنف المفاوضات يوم 9 جانفي المقبل، بين تنسيقية نقابات مسديي الخدمات بالقطاع الخاص والكنام، لتجديد الاتفاقيات القطاعية المبرمة بينهما، والتي تنتهي صلوحيتها يوم 13 فيفري المقبل.

* إلغاء إضراب
تقرر إلغاء إضراب عملة “بطاحات جربة” الرابطة بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف ومدينة جربة أجيم، والذي كان مقررا اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

* إضراب جوع
تم ليلة أمس نقل عدد من المعتصمين الذين دخلوا منذ السبت الماضي في إضراب جوع وحشي، إلى المستشفى الجهوي بتطاوين بعد أن تعكرت صحتهم، وقد أحيل الناطق الرسمي باسم المعتصمين طارق الحداد على قسم الإنعاش وتم الاحتفاظ بالبقية بالمستشفى.

* هبة
قررت وزارة الشؤون المحلية والبيئة توفير اعتمادات في شكل هبات بقيمة 855 مليون دينار، لكافة البلديات المحدثة (86 بلدية جديدة) والتي تم توسعة مجالها الترابي (186 بلدية)، لإنجاز مشاريعها التنموية بداية من سنة 2020.

* تهريب
أعلنت الديوانة التونسية أن فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج، أحبطت محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين تزن حوالي 230 غرام تم ضبطها بحوزة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادم من باريس.

* حملة توعوية
أعلن المرصد الوطني لسلامة المرور عن تنظيم حملات توعوية بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الإدارية الجديدة، تحت شعار “2020 نرجعوا لديارنا سالمين”.

* الحركة القضائية
نشرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية الأخير، الحركة السنوية للقضاء العدلي لسنة 2019-2020، والتي كانت محل تجاذبات كثيرة بسبب تأخر نشرها من قبل رئاسة الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى