أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

دعوات إلى قيس سعيّد لعرض ملف تحديات السلامة المرورية على مجلس الأمن القومي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعت جمعية تونس للسلامة المرورية، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، إلى عرض ملف تحديات السلامة المرورية على أنظار مجلس الأمن القومي، مطالبة بفتح تحقيق جدي لكشف ملابسات وأسباب الحادث الأليم الذي جدّ أمس الأحد في عين السنوسي من معتمدية عمدون في ولاية باجة، ممّا أسفر عن وفاة 29 شابا وشابة، بعد انقلاب الحافلة السياحية التي كانوا على متنها في طريقهم إلى عين دراهم.
كما دعت الجمعية، اليوم الإثنين، رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، إلى تفعيل اللجنة العليا للسلامة المروية، إضافة إلى الانعقاد بصورة استعجالية لتدارس تحديات إرهاب الطرقات وضبط الخطط الكفيلة للحدّ منه.
وتحدّثت جمعية تونس للسلامة المرورية، عن ضرورة تفعيل القرارات المنبثقة على المجلس الوزاري المضيّق المنعقد في 20 ماي 2019 والمتعلق بتوصيات الحوار الوطني للنقل في محور السلامة المرورية، ومن ذلك إحداث هيكل تنفيذي رائد للسلامة المرورية يتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية تحت إشراف رئاسة الحكومة.
ودعت اللجنة المكلفة بمراجعة مجلة الطرقات، إلى تحيين الإطار القانوني المنظم للنقل السياحي، وإفراده بفصول قانونية جديدة لحوكمة السلامة المرورية بهذا القطاع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى