أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

لبنان
أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن الحكومة الجديدة ستكون سياسية وتضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي، مبرزا أن الأوضاع الاقتصادية والمالية قيد المراقبة وتجري معالجتها تدريجيا.

العراق
أغلق المحتجون في العراق، ميناء أم قصر في محافظة البصرة، أقصى جنوبي العراق، رافعين شعارات تطالب بالخدمات وتوفير فرص العمل.

مصر
دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، المجتمع الدولي إلى مساعدة القارة الإفريقية في محاربة الفقر، مؤكدا أن القارة أصبحت واحدة من أسرع المناطق نموا وأكثرها جذبا للاستثمار الأجنبي.

الكويت
أعرب نائب وزير خارجية الكويت، خالد الجار الله، عن تفاؤله بحدوث اتصالات على كل المستويات الخليجية ستؤدي إلى بلورة نهاية الأزمة في المنطقة، متحدثا عن مؤشر نحو التقدم في هذا السياق.

تركيا
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تدرك أن الدعم الأمريكي للمقاتلين الأكراد لن ينتهي على الفور، مشيرا إلى أنّ معركة تركيا ضد “الجماعات الإرهابية” مستمرة.

روسيا
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بشأن “شرعية المستوطنات الإسرائيلية”،  خطوة تهدف لهدم الأسس القانونية للتسوية في الشرق الأوسط.

اليابان
صادق مجلس النواب الياباني على اتفاق تجاري محدود مع الولايات المتحدة، يفسح المجال أمام خفض الرسوم الجمركية في العام المقبل على البضائع التي تشمل سلعا زراعية أمريكية ومعدات يابانية.

كوريا الجنوبية
يجري وزير الدفاع الكوري الجنوبي، جونغ كيونغ دو، زيارة رسمية إلى السعودية، يجتمع خلالها مع كبار المسؤولين في الرياض لبحث سبل تعزيز العلاقات العسكرية الثنائية.

كوريا الشمالية
طالبت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، بوقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية “لمرة واحدة وأخيرة” من أجل تسهيل عودة الحوار مع بيونغ يانغ.

الولايات المتحدة
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مجلس النواب الأمريكي فتح تحقيقا بشأن ما إذا كان الرئيس، دونالد ترامب، قد كذب على المحقق روبرت مولر، في إطار التحقيق في “الملف الروسي”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام