أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عوضا عن عثمان بطيخ / قريبا: تعيين مفتي جمهورية جديد … فمن هو ؟

تونس ــ الرأي الجديد
من المنتظر أن يقع خلال الايام القليلة القادمة، تعيين برهان النفاتي مفتيا للجمهورية خلفا للمفتي الحالي عثمان بطيخ، وذلك حسب ما نقلته إكسبراس أف أم”، عن مصادر وصفتها بالموثوقة.
وبرهان النفاتي هو أستاذ محاضر بالمعهد العالي للحضارة الإسلامية بجامعة الزيتونة ومشرف على نادي الفرائض بالمعهد العالي للحضارة الإسلامية.
وهو عضو مؤسس للجمعية التونسية للعلوم الشرعية وعضو مؤسس للجمعية التونسية للاقتصاد الإسلامي.
وتحصّل برهان بن الحبيب النفاتي، على شهادة الدكتوراه اختصاص أصول فقه.
وتتلمذ على عدد من الشيوخ، أمثال محمد الصالح النيفر ومحمد لخوة و البشير مجدوب و عبد الكريم بن سعيد و محمد الفاضل العبدلي.
كما ألّف النفاتي عدد من الكتب الدينية على غرار “الاستحسان” و”مسالك العلة و قوادحها”، وهي رسالة دكتوراه مرحلة ثالثة، اختصاص أصول فقه و”مقاصد الأسرة في التشريع الإسلامي” وهي رسالة دكتوراه موحدة.
كما شارك الحبيب النفاتي، في عديد المحاضرات بمختلف الملتقيات العلمية، منها “السند المالكي في الشعائر التعبدية” و”المصلحة المعتبرة عند الشيخ محمد الطاهر ابن عاشور” و “العرف في المذهب المالكي” و “من أصول الفقه إلى علم المقاصد” ببيت الحكمة بمناسبة تكريم الشيخ المرحوم الحبيب بلخوجة و “الزكاة وأثرها في التنمية” بمناسبة انعقاد أول ندوة دولية للزكاة نظمتها الجمعية التونسية للمالية الإسلامية بتونس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام