حقيبة الأخبار ليوم السبت 12 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الانتخابات الرئاسية
تداول رواد “الفيسبوك”،رسالة هاتفية أرسالتها حركة النهضة لبعض الأشخاص، دعت فيها للتصويت لقيس سعيّد.

الحجّ
أشرف أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية، بمقـرّ الوزارة على اجتماع اللجنة الوطنية للحجّ بحضور ألفة الضحاك المستشارة الأولى لدى رئيس الجمهورية مكلّـفة بالتنسيق والمتابعة.

قروض جامعية
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الترشّح للتمتّع بقروض جامعية لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج، بعنوان السنة الجامعية 2019-2020.

وفاة شاب
لقي مساء أمس، شاب أصيل منطقة اولاد عاشور التابعة لمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان، عمره 20 سنة حتفه، بعد تعرّضه إلى صعقة كهربائية بمنزل والديه.

بومهل
تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني ببومهل من ولاية بن عروس، من إلقاء القبض على شخص (عمره 28 سنة) صادرة في شأنه عدّة مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل “التحيل ومسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة”، ومحكوم عليه بالسجن لمدة 16 سنة.

الوسلاتية
تمّ تسجيل ولادة خروفين توأم ملتصقين برأس واحدة وثمانية أرجل، وذلك بدشرة ” الصوادقية ” بمنطقة “وادي القصب”، من معتمدية الوسلاتية التابعة لولاية القيروان.

القصرين
حجزت مصالح المراقبة الإقتصادية بالقصرين كمية من البطاطا تقدر بـ 7 طن محمّلة على متن شاحنتين، وكانت ستوزّع خارج المسالك القانونية.

النفيضة
أكد مصدر من الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة، في تصريح اعلامي، أنّ أزمة مصنع الورق “تونس وات” بالنفيضة، وجدت طريقها إلى الحل أخيرا وسيعود العمال المعزولون، المقدّر عددهم بنحو 40 عاملا إلى مباشرة عملهم.

المنستير
سجّلت شرطة المرور بولاية المنستير، خلال الفترة جانفي/سبتمبر 2019، ارتفاعا في عدد قتلى حوادث المرور، بنسبة 70 في المائة، مقارنة بذات الفترة من سنة 2018، وفق ما أفاد به محمّد مخلوف، رئيس فرقة شرطة المرور بالمنستير.

قنبلة “هاون”
عثر عمال بناء، أثناء حفر أساس لتوسعة دار الشباب بحي الخضراء بمدينة سيدي بوزيد، صباح اليوم على قذيفة هاون تعود إلى الحرب العالمية.

اضراب
وجهت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين برقية إضراب يوم 22 أكتوبر الجاري، بمؤسسة الإذاعة التونسية والإذاعات الجهوية، إلى رئاسة الحكومة وعدد من الوزارات وولاة الكاف والمنستير، وذلك من أجل تسوية وضعية 10 زملاء، يعملون في الاذاعة بصيغة هشة والايفاء بالتعهد الذي قطعته الحكومة والمتمثل في تمكين الصحفيين المذكورين من عقود عمل تضمن حقوقهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق