البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الأوكراني في مجال السياسة النقدية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

وقّع البنك المركزي التونسي مع نظيره الاوكراني، مذكرة تفاهم بهدف تطوير وتوسيع الخبرات في مجالات عدة من أبرزها السياسة النقدية والصرف والاتصال والتغيير.

ويتطلع الطرفان من خلال مذكرة التفاهم إلى تكثيف التعاون بين المؤسستين، من خلال تنظيم تدريبات و ندوات وورشات عمل لفائدة اطارات المؤسستين في المجالات المذكورة.
ويأتي التوقيع على هذه المذكرة، ، في إطار زيارة العمل التي يؤديها محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، إلى كياف عاصمة أوكرانيا.
وقال العبّاسي من جهته، إنّ مذكرة التّفاهم، التّي ستتيح التّعاون مع مؤسسة تبنت أفضل الممارسات، لا سيما وأنّها مرّت بنفس خصوصيات الفترات الانتقالية، سواء سياسية أو اقتصادية، سيساهم في انجاح التمشي الاستراتيجي للبنك المركزي التونسي في أن يكون بنكا مركزيا حديثا واستباقيا وفعّالا في طليعة التحولات الاقتصادية والمالية.
وبين أن مجالات السياسة النقدية والاتصال والتغيير، تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي سيرتكز عليها التعاون مع البنك المركزي الأوكراني.
وأكد محافظ البنك المركزي الأوركراني، ياكيف سمولي، بأن البنك المركزي الأوكراني حقق، على مدى السنوات الخمس الماضية، تقدما هاما لتصبح باعتراف دولي، بنكا مركزيا قويا ومستقلا يزخر بالخبرات ويعتمد على أساليب العمل المتطورة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق