هل تستطيع تونس تنظيم كأس أمم إفريقيا 2021 ؟

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي

شكلت تونس منذ عقود من الزمن، نقطة مضيئة في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى في كرة القدم، من ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2001 إلى كأس أمم إفريقيا 2004، وصولا إلى كأس العالم لكرة اليد 2005، والعديد من النجاحات التي حققتها في هذا الإطار.

ويتسائل الشارع الرياضي اليوم لماذا لا تنظم تونس كأس أمم إفريقيا 2021 إذا تعذر على الكامرون إستضافتها ؟
ويعتقد كثيرون أن تونس تملك مقومات النجاح، بوجود ملعب رادس الذي يحتضن 60 ألف متفرج وملعب المنزه 45 ألف وملعب سوسة الأولمبي 30 ألف، بالإضافة إلى ملعب بن جنات بالمنستير الذي يحتضن 15 ألف مشجع، وملعب صفاقس 15 ألف وكذلك ملعب بنزرت.
وتمثل هذه الملاعب نقطة، وجب العمل علىها من طرف الحكومة التونسية، وذلك بتوجيه قسط مالي لتحسين جودتها من حيث الأرضية وحجرات الملابس والحواجز الأمنية، حتى تكون جاهزة لاحتضان التظاهرات الراضية الكبرى.
ولعل المثال المصري خير دليل على ذلك، حيث أن مصر لما نظمت أمم إفريقيا 2019 كانت جهزت ملاعبها في آخر لحظة، وكان التنظيم رائع ونالت نجاحا باهرا.
يذكر أن عديد التقارير الصحفية، تحدثت عن عدم جاهزية الكامرون لاحتضان أمم إفريقيا 2021، وبأن الجزائر تريد تقديم ترشحها لاحتضانه لذلك من حق تونس أيضا أن تضع ترشحها، وهي قادرة على ذلك لو تتوفر الإرادة السياسية في تحسين البنية التحتية الرياضية، والاستثمار الرياضي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق