هشام السنوسي: المناظرات في الانتخابات الرئاسية ستتم تحت إشراف “الهايكا”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا”، هشام السنوسي، إن الهيئة ستشرف على تنظيم مناظرات للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وفق ما هو معمول به في عديد الدول، معتبرا أنه “مسألة سيادية تخضع لشروط دقيقة”، وفق قوله.

وبيّن السنوسي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم السبت 10 أوت 2019، أن “الهايكا” تعمل على إدراج مسألة المناظرات في القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتابع، أن التوجه العام في تنظيم المناظرات في الانتخابات الرئاسية يعتمد على تشريك الإعلام العمومي والإعلام الخاص.
ويقوم تنظيم المناظرة على عدد من المبادئ العامة كالإنصاف والحيادية بين مختلف المترشحين، بالإضافة إلى ضرورة ضبط توقيت الأسئلة والأجوبة فيما يُمنع أثناءها الصحفي الدخول في محاججة مع المتناظرين.
يذكر أن التلفزة الوطنية ستخوض لأول مرة تجربة المناظرات التلفزيونية بين المترشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك في النصف الأول من الحملة الانتخابية المقررة بين 2 و13 سبتمبر المقبل.
وقالت التلفزة، في بلاغ لها، إنه سيجري استدعاء كل المترشحين للاستحقاق الرئاسي للتناظر حول برامجهم الإنتخابية في الفترة من 02 إلى 07 سبتمبر، في حصة مباشرة عنوانها “الطريق إلى قرطاج”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق