جوهر بن مبارك يزيد تصريح السفير الأوروبي وجعا على وجع

تونس ــ الرأي الجديد
كتب الجامعي، والناشط في المجتمع المدني، جوهر بن مبارك تدوينة، تعقيبا على تصريح سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، الذي انتقد الوضع التونسي، خلال حوار له مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، معتبرا أنّ “الاقتصاد التونسي في قبضة عدد قليل من العائلات والمحتكرين الذين يرفضون المؤسسات الاقتصادية الشبابية الناشئة”، على حدّ تعبيره.

وقال جوهر رئيس جمعية “دستورنا” في تدوينته:
“لأول مرّة ديبلوماسي رفيع المستوى يضع إصبعه على أمر موجع”..

“سنلف سندور مرّات ومرّات كالمجانين، ولكن في الأخير سنصل إلى المواجهة الحقيقية التي بالكاد نهمس بها خلسة.
طرحها يوما بصوت مسموع سيهزّ عروش مصّاصي الدماء وسطوة عائلات “كوّشت” على ثروة شعب بكامله وخلقت لنفسها نادي مغلق للامتيازات والاحتكار والزبونية بتواطئ الإدارة العمومية والسلطة السياسية المتعاقبة منذ حقبة الاستعمار إلى اليوم.
تفكيك منظومة الإحتكار وتحرير الإقتصاد من سطوة أوليغارشيا الريع وغلق نادي الامتيازات نهائيا هو البرنامج الوحيد الكفيل بإدخالنا عهد الحداثة الإقتصادية بنمط جديد يخلق الثروة ويحسن إدارتها بنجاعة وشفافية وعدل.
كلّ البرامج الأخرى هي محاولات لإنقاذ اقتصاد المخزن الإحتكاري وضمان ديمومته لواصل نهب قوت “العبيد” دون اثارة سخطهم.
معركة الشعب الجارية الآن بصمت ضدّ لصوص يرتدون ثوب “الأكابرية” سيرتفع قرعها وضجيجها، هذه ستكون أمّ المعارك وأخطرها وأكثرها مقامرة ومخاطر.
كم أتمنى أن يجد الشعب قوّة سياسية تقود نضاله وتاطّر مسيرته بتبصّر وحنكة وتصميم للانتصار في حربه وثورته الهادئة هذه ليمنحها ثقته ويأتمنها على إنجاز التحوّلات الضرورية لإدخال الاقتصاد التونسي العصر و الحداثة.
كانك عليّا أنا وجدت ضالّتي وأعرف من يمكنه لعب هذا الدور وحسمت أمري، ولكن جزء مهم من الشعب ما يزال بنظر إلى الجهة الخطأ، الجهة المعاكسة لمصالحه، جهة أعدائه، جهة الذئاب المخادعة المتنكرة في صوف الخرفان.”

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق