تونس تتخطى مدغشقر بثلاثية نظيفة وتتأهل لنصف النهائي

تونس ــ الرأي الجديد 

تأهّل المنتخب التونسي التونسي إلى المربّع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية لأوّل مرّة منذ نحو 15 عاما، إثر فوزه على المنتخب الملغاشي بثلاثة أهداف لصفر على ستاد السلام بالقاهرة.

وافتتح المنتخب التونسي النتيجة في بداية الشوط الثاني، عن طريق فرجاني ساسي في الدقيقة 52، قبل أن يضيف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفّل المهاجم البديل، نعيم السليتي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 91 زايد 3 من الوقت البديل.
ونجح المنتخب التونسي في تقديم أفضل مبارياته منذ بدء “كان” مصر 2019، حيث كان الأقوى على مستوى حجم اللعب، والأكثر تهديدا للمرمى على مدار شوطي المباراة، محققا بذلك فوزه الأول في كأس الأمم الإفريقية، بعد أن أنهى المباريات الأربع الماضية، بالتعادل، واضعا بذلك، حدّا لمغامرة المنتخب الملغاشي، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة القارية
.
ولم يتمكّن المنتخبان من هز الشباك خلال الشوط الأول للمباراة، وبخاصة المنتخب التونسي الذي أتيحت له فرص تهديف عديدة، لم يستطع تجسيمها، رغم هشاشة المنتخب الملغاشي.
وسيواجه “نسور قرطاج” في نصف النهائي، المنتخب السنغالي المتأهّل على حساب البينين يوم الأحد 14 يوليو 2019 على ستاد “الدفاع الجوي” بداية من الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي (التونسي).

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق