تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 30 مليون دينار لدعم التظاهرات الرياضية

تونس ــ الرأي الجديد
أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عن جملة من القرارات في القطاع الرياضي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للرياضة.
وتضمنت القرارات، وفق بلاغ رئاسة الحكومة اليوم السبت 15 جوان 2019، تخصيص اعتمادات تكميلية جملية تقدر بحوالي 30 مليون دينار لسنة 2019 لدعم التظاهرات الرياضية الوطنية، وتخصيص دعم تكميلي ضمن ميزانية الصندوق الوطني للنهوض بالشباب والرياضة يقدر بــ 10.551 مليون دينار وتخصيص مداخيل هذا الصندوق لفائدة الرياضة دون سواها.
وتعلقت القرارات المخصصة للتظاهرات الرياضية، بإقرار يوم وطني للرياضة كل سنة في جميع أنحاء الجمهورية، واعتماد رؤية لقطاع الرياضة كرافعة اجتماعية وفاعل اقتصادي وتنموي.
وفيما يتعلق برياضة النخبة، فقد أصدر الشاهد، قرارا باعتماد سياسة التخطيط على المستوى المتوسط والبعيد لإعداد النخبة بمضاعفة المبلغ المرصود لذلك ثماني مرات (17 مليون دينار سنتي 2019-2020)، لإعداد المنتخبات الوطنية للمواعيد الأولمبية والعالمية وخاصة توفير شروط الترشح للألعاب الاولمبية والبرا أولمبية طوكيو 2020 وباريس 2024.
وأكد على إحداث خطة سفير الرياضة التونسية بمقتضى عقود تبرم مع عدد من رياضيي النخبة المتوجين في البطولات العالمية والاولمبية بعد نهاية مسيرتهم الرياضية.
كما أقرت رئاسة الحكومة الانطلاق في الدراسات لإحداث 6 معاهد رياضية إقليمية على غرار المعهد الرياضي “بيار دي كوبرتان” بالمنزه، وتشغيل عدد من حاملي الشهائد العليا في اختصاصات التربية البدنية ومهن الرياضة والتنشيط الشبابي من خريجي سنة 2010، بالإضافة إلى برمجة أكثر من 500 ملعب أحياء في جميع أنحاء الجمهورية بعد الانطلاق في تركيز 100 ملعب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق