سيغما كونساي: نبيل القروي يتصدر التشريعية والرئاسية وتراجع كبير لــ “تحيا تونس”

تونس ــ الرأي الجديد
أظهرت نتائج سبر آراء نوايا التصويت للانتخابات التشريعية والرئاسية صعودا مفاجئا للمرشح المحتمل الإعلامي نبيل القروي، متفوقا على باقي الأحزاب التي تصدرت نتائج التصويت خلال الأشهر الماضية.
وبيّن سبر آراء مؤسسة “سيغما كونساي”، بالتعاون مع جريدة “المغرب”، والذي نشرت نتائجه في عددها الصادر اليوم الأربعاء 12 جوان 2019، أن قائمات نبيل القروي تتصدر التصويت بحوالي ثلث الأصوات، وتحديدا بــ 29.8 بالمائة متفوقا على حركة النهضة بــ 13 نقطة كاملة، حيث تصدرت الترتيب الثاني بنسبة 16.8 بالمائة.
وقد تحصلت قائمات القروي، في سبر الآراء السابق، على 4 بالمائة، أي أنها حققت تقدما بحوالي 26 بالمائة.
وجاء هذا التقدم على حساب حركة “تحيا تونس”، التي يقودها رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد، والتي تراجع ترتيبها إلى المرتبة الرابعة محققة 8.6 بالمائة، فيما واصل نداء تونس تراجعه إلى حدود 5.0 بالمائة.
ويأتي في الترتيب الثالث، الحزب الدستوري الحر بنسبة 11.3 بالمائة، فيما تحصل التيار الديمقراطي على نسبة 5.8 بالمائة، وغاب حزب رئيس الجمهورية السابق، حراك تونس الإرادة، عن ترتيب الثمانية أحزاب الأولى.
أما فيما يتعلق بنوايا التصويت للانتخابات الرئاسية، فقد تصدر الترتيب كذلك، المرشح الرئاسي نبيل القروي بنسبة 23.8 بالمائة، حيث كان قد تحصل في نوايا التصويت خلال شهر ماي، 21.8 بالمائة، يليه المرشح قيس سعيّد بنسبة 23.2 بالمائة، ثم عبير موسي، بنسبة 10.8 بالمائة مسجلة تراجعا طفيفا بحوالي نقطتين. واحتل يوسف الشاهد، رئيس الحكومة الحالية المرتبة الرابعة بنسبة 7.4 بالمائة، يليه محمد عبو، المرشح عن التيار الديمقراطي، بنسبة 6.6 بالمائة متقدما بنقطتين عن نتائج التصويت السابقة.
وجاء ترتيب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، المرشح المحتمل لنداء تونس (مجموعة المنستير)، في المرتبة التاسعة، بنسبة 1.8 بالمائة، يليه مرشح الجبهة الشعبية حمة الهمامي، بنفس النسبة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق