رئيس الجمهورية يؤكد شرعية “الهايكا”

تونس ــ الرأي الجديد
التقى رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، النوري اللجمي، ووفدا مرافقا له، رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، في محاولة لتأكيد شرعية الهيئة في الوقت الذي تتلقى فيه اتهامات من أحزاب وقنوات إعلامية بانتهاء مهامها.
وأوضح النوري اللجمي، في تصريح إعلامي، اليوم الجمعة 17 ماي 2019، أن اللقاء تناول الصعوبات التي تلاقيها الهيئة للاضطلاع بدورها التعديلي في هذا المجال في انتظار تركيز هيئة الاتصال السمعي البصري، والوضع العام الإعلامي في البلاد.
واستعراض رئيس الهيئة، أنشطة وبرامج الهيئة في علاقة بالتحضيرات لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة، والنأي بالمشهد الإعلامي عن الضغوطات والتجاذبات السياسية.
وكان قد التقى رئيس الهيئة، بداية الأسبوع، رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، الذي أكد دعمه لأعمال الهيئة.
من جهته، أكد رئيس الجمهورية، ضرورة التسريع بسن مشروع قانون أساسي متكامل لحرية الاتصال السمعي البصري يحظى بموافقة مختلف الأطراف ذات الصلة، لإنهاء أزمة الهيئة المؤقتة.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات طالبت مؤسسات إعلامية، على غرار قناة “نسمة” وقناة “الزيتونة”، وإذاعة “القرآن الكريم”، بإيقاف البث، بسبب عدم حصولها على الوثائق القانونية، وهو ما وجهته الهيئة بالرفض، والاحتجاج، في اتهام مباشر، بأن الهيئة لم يعد لها وجود قانوني إثر انتهاء مهامها بعد 6 سنوات من تركيزها، وفق بلاغ لقناة “نسمة”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق