حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن: رئيس الحكومة يدعو الولاة لاتباع هذه الاجراءات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعا رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إلى المتابعة اليومية والإشراف الشخصي والمباشر على عمل كافة الهياكل المتدخلة في عمليات تزويد الأسواق ومتابعة تطور أسعار المواد الإستهلاكية.
وشدد الشاهد، اليوم الإثنين 15 أفريل 2019، خلال لقاء جمعه، بولاة الجمهورية بسوسة، على أهمية تكثيف الحملات، قصد التصدي للإحتكار والمضاربة والغش وضمان الجودة والسلامة وإلى تجميع المعطيات المتعلقة بمجالات التزويد والأسعار.
وأكد ضرورة تكثيف العمل من أجل توفير المواد الاستهلاكية بالكميات اللازمة وبأسعار معقولة، مشيرا إلى أن زيارته فجر الإثنين إلى سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين من ولاية المنستير، مكنته من الإطلاع على أسعار الخضر والغلال التي “لا تزال تشهد إرتفاعا”.
وحث رئيس الحكومة في هذا السياق، الولاة بوصفهم رؤساء اللجان الجهوية، إلى متابعة تطور الأسعار وضمان إنتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية وعلى الإستماع لمشاغل المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة الكفيلة بالتخفيض من الأسعار.
ودعا إلى “إستباق أي إحتقان إجتماعي، لاسيما، في ظل ما تشهده البلاد من تشنج سياسي مرتبط بموعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وكذلك من تنامي المطالب الاجتماعية المشطة”.
وأضاف رئيس الحكومة، أن الإستعداد لإنجاح الامتحانات الوطنية والعودة المدرسية 2019 /2020 وعودة التونسيين بالخارج، يجب أن تكون كذلك ضمن أولويات عمل الولاة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن الولاة مدعوون أيضا، إلى إنجاح الموسم السياحي والسهر على مراقبة إنتظام التزود بالماء والكهرباء، سيما، في ظل المؤشرات السياحية الإستثنائية الواعدة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق