آخر تحديث: الأحد 17 فيفري 2019, 12:30:02.
آخر الأخبار

محمد عبو: تصريحات السبسي تعبر عن فشله وتخبطه.. ويكفي مغالطة

06 سبتمبر 2017 -- 13:13:00 9926
  نشر في أخبار

تونس - الرأي الجديد/ سيف بن عمار
قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، إن الباجي قائد السبسي يشغل التونسيين في كل مرة بموضوع يغير من خلاله البوصلة الحقيقية لمطالب الشعب، معتبرا أن هذه السياسة تعبر عن "الفشل والتخبط الذي يعيشه السبسي"، وفق تعبيره.

وأكد عبو في تصريح لـ"الرأي الجديد" اليوم الاربعاء، أن رئيس الجمهورية يواصل في نفس سياسته المعتمدة في سنة 2014 والقائمة على "المغالطة والاستهانة بذكاء التونسيين".
واعتبر محمد عبو أن "كثير من التونسيين اكتشفوا أنهم كانوا عرضة لعملية تحيل من خلال الوعود والأرقام الانتخابية المقدمة سنة 2014"، حسب تعبيره.
وأضاف محدثنا:"السبسي يحاول إقناع التونسيين أن المشكل يكمن في النظام السياسي الحالي، متناسيا أنه هو المشكل بالأساس والحزب المتحالف معه"، مؤكدا أن هناك أنظمة برلمانية ناجحة في العالم لا يكون فيها لرئيس الجمهورية أي دور.
ووصف القيادي بالتيار الديمقراطي، "الطبقة السياسية الحاكمة بالفاسدة وان البحث عن مصالحها الضيقة هو السبب في منع تطوير البلاد وتحسين اوضاعها".
وكان الباجي قائد السبسي قد دعا اليوم الاربعاء، في حوار مع جريدة "الصحافة"، إلى اعادة النظر في النظام السياسي المعتمد حاليا، معتبرا أنّه غير قابل للإستمرار، معتبرا أنّ النظام السياسي المعتمد قد شلّ العمل الحكومي وأنّ ''طابعه الهجين'' لا يساعد الحكومة على القيام بواجباتها في تسيير الدولة.
وفي ما يخص الهيئات المستقلة، قال محمد عبو، إن "السبسي لم يترك لهذه الهيئات مجالا لممارسة استقلاليتها، وهو الآن بصدد المغالطة"، مؤكدا على سبيل المثال هيئة الحقيقة والكرامة التي تتعرض لضغوطات وعرقلة من الطبقة الحاكمة، وفق ما صرح به.
وأشار محمد عبو إلى أن رئيس الجمهورية "منقلب" على الهيئات المستقلة على غرار هيئتي الحقيقة والكرامة والاتصال السمعي البصري، إلى جانب "ضرب" الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من الداخل، حسب تعبيره.
ودعا عبو في تصريحه لـ"الرأي الجديد" الباجي قائد السبسي إلى "التوقف عن مغالطة التونسيين".

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

حريات

"الهايكا" تطالب بسحب مشروع القانون الإطاري المنظم ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة العليا المستقلة للإتّصال السمعي البصري النوري اللجمي، اليوم الإربعاء 13 فيفري 2019، الحكومة إلى سحب مشروع القانون ...